التعليم

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط صح أم خطأ

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط صح أم خطأ

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط صح أم خطأ

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط صح أم خطأ يعتبر الغلاف الجوي والقشره الارضيه من الطبقات التي تحافض علا التضاريس الجويه وتحفض الارض من التداخلات الخارجيه ولقد اخترنا لكم اليوم اينائنا الطلاب والطالبات هاذهي المقاله التي تتعلق في المنهج الدراس والكثير من الطلاب من يبحثون على الاجابات النموذجيه على اسئلتهم ونحن اليوم من خلال موقعنا المتواضع سهيل سنقدم لكم الاجابه النموذجيه عن الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط صح أم خطأ والاجابه هي كا التالي. ؟؟؟ (1)

مرحبًا بكم زوارموقع سهيل نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم
او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم المتواضع سهيل ويشرفناء في المقال التالي ان نضع بين ايديكم اجابة سؤال

تعريف الغلاف الصخري

قبل الإجابة على السؤال الرئيس للمقال: الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط صح أم خطأ ؟ من الضروري البدء بتعريف هذا الغلاف، ويسمى بالإنجليزية “Lithosphere”، وهو الجزء الصلب المكون للقشرة الأرضية، وهو عبارة عن سلاسل جبلية، ومجموعة من التضاريس المنوعة بالإضافة إلى الوديان، ويحدّه من الأعلى الغلاف الجويّ، ومن الأسفل الغلاف المائي، ومن الجدير بالذكر أن حدوث الزلازل والبراكين، وكذا تكون الجبال، وتشكل القارات كلها ظواهر طبيعية تحدث على مستوى الغلاف الصخري.

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط هي جملة خاطئة، حيث يتكون بالإضافة إلى القشرة الأرضية من الطبقة العلوية من الوشاح، ويٌقسم العلماء الغلاف الصخري إلى الطبقات الأربعة الآتية:

  • القشرة القارية: وتسمى بالإنجليزية “Continental Crust”، وتقع تحت القارات، بسمك يقارب 32كم، وتتكون من العديد من المعادن كالألومنيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم.
  • القشرة المحيطية: أو بالإنجليزية “Oceanic Crust”، وتقع بدورها تحت البحار والمحيطات، ويقارب سمكها 8 كم، وهو عبارة عن مزيج من معادن السليكيات بما فيها الحديد والمغنيسيوم.
  • طبقة الليتوسفير: وتسمى بالإنجليزية “Lithosphere”، وهي عبارة عن الجزء الصلب للوشاح العلويّ، وتتميز بكونها أكثر برودةً بالنسبة لباقي الطبقات.
  • طبقة الانسياب: وتسمى بالإنجليزية “Asthenosphere”، وهو الغلاف الأساسي المكون للوشاح العلوي، ويتميز بدرجة حرارة عالية تجاور الإنصهار.

مفهوم الغلاف الغازي والغلاف المائي

في رحلة الحديث عن الغلاف الصخري من الضروري تقديم نبذة عن الغلافين المائي والغازي، حيث إن الغلاف المائي، أو بالإنجليزية “Hydrosphere”، هو عبارة عن الغطاء المائي الموجود على سطح كوكب الأرض وباطنها وحتى على مستوى الغلاف الجوي، كما يشمل حالات الماء الثلاثة سواءًا كان سائلًا أو غازيًا أو صلبًا، في حين أن الغلاف الغازي أو الجوي، يسمى بالإنجليزية  “Atmosphere”، وهو مجموعة الغازات التي تحيط بالكرة الأرضية، والتي تتأثر بأشعة الشمس، والجاذبية الأرضية، وكذا الصناعات البشرية

وفي نهاية المقال نتمني ان نكون قد نلنا اعجابكم
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى